الثلاثاء، 20 يناير 2015

قصة خالد الدايل و البنك المتحد و كيف أصبح غني

خالد الدايل - لاعب نادي الهلال السعودي في الثمنينات و التسعينات الميلادية 





خالد الدايل من الأشخاص المحبوبين في الأوساط الرياضية , استطاع إثبات اسمه في التشكيلة الهلالية بعد الأداء المتميز الذي قدمه في عدة مباريات مما جعل اسمه يسجل في موسوعة جنيس .






كان خالد لاعباً أساسياً في التشكيلة الهلالية و قد كان متميزاً جداً مما جعله يحافظ على مرماه 9 مباريات متتالية و لم يسجل عليه في الدوري لموسم كامل إلا 6 أهداف فقط , هذا الرقم لم يكسر منذ بدء نشاط الكرة القدم في السعودية !!






في عام 1992 م حقق مع الهلال كأس أسيا بفضل الله ثم بفضل رده لركلة جزاء في النهائي الأسيوي , و توج الهلال بطلاُ لأسيا كأول فريق سعودي و خليجي يحقق هذا اللقب .








في عام 1992 م تعاقد الهلال مع راعي جديد للفريق و هو البنك المتحد الذي يمتلك فيه عضو الشرف الهلالي الوليد بن طلال حصة كبيرة من الأسهم , و من المعروف أن البنك ربوي صرح .


ومضة : البنك المتحد  تشارك مع بنك القاهرة فأصبح اليوم هو بنك سامبا ( البنك المتحد + بنك القاهرة )= بنك سامبا






بعد التعاقد مع هذا البنك رفض اللاعب خالد الدايل اللعب مع النادي بسبب هذا الراعي الربوي , و قد أخبر نادي الهلال بعد أن سأل عدد من المشائخ حول موقفه من هذا الحدث فأخبروه أنه لا يجوز اللعب له في حال كان التمويل و الشعار لشركة ربوية و قالوا له سوف يعوضك الله بخيراً في حال تركت اللعب لهذا السبب ... و هذا ما حصل !!






تعنت نادي الهلال و استمر في الرعاية من هذا البنك الربوي خلال تلك الحقبة الزمنية القليلة و قد رفض الشيخ خالد اللعب مع النادي و أعلن الأعتزال رغم تميزه في تلك الفترة و قد صاحب ذلك غضباُ جماهيري تضامناً مع اللاعب و رفضاّ لهذه الرعاية !!

و احتراماً للشعار الأزرق الذي يكن له كل قدر و احترام فضل أعتزال كرة القدم و رفض عروض الأندية الآخرى التي كانت  تطلب وده بأن يكون إحدى لاعبيها .






أما الموقف الثاني فقد حدث في البطولة العربية بسوريا حينما رفض مساعد الطرير (لاعب النصر )و خالد الدايل (لاعب نادي الهلال ) الصعود للمنصة لأستلام الجوائز بسبب أن الذي يسلم الجوائز هي سيدة و ليس رجل , و ذلك خوفاُ من الله ... و قد قام فيصل بن فهد بإيقافهم لمدة من الزمن بسبب عدم صعودهم للمنصة .




خالد الدايل بعد الأعتزال :

بعد ترك كرة القدم التي كانت تشكل له مصدر رزق , احتار ماذا يفعل ؟!

قرر الأستمرار في الدراسة و مواصلة البكالوريس فالماجستير فالدكتوراه ... الآن يسمى الدكتور خالد و ليس اللكابتن خالد




أصبح من الدعاة النشطين في مجال الدعوة , و لهو محاضرات كثيرة 




استطاع الأستثمار في إنشاء عدة مدارس أهلية حتى أصبح من أكثر السعوديين تملك للمدارس الأهلية .

افتتح قناة روائع الفضائية التي تنعى بالشباب و تركز على بث المحاضرات و اللقاءت  , و تعتبر من القنوات ذات المشاهدة الجيدة .




صورة عناق حار بين الدكتور خالد الدايل و الكابتن سامي الجابر






و هنا في حديث ودي مع الكابتن ياسر القحطاني 







ختاماُ ... لا أقول إلا :


" من ترك شيئاُ لله عوضه بخيراً منه "





هناك 10 تعليقات:

  1. أنت شمساً و النجوم كواكباً ... أعجبني

    ردحذف
  2. سر النجاح ... ثقة الإنسان بنفسه

    ردحذف
  3. فعل السبب هو أول خطوات النجاح

    ردحذف
  4. اتمنى تكتب لنا المزيد من التدوينات

    ردحذف
  5. اتمنى أن لا تتأخر علينا في التدوين

    ردحذف
  6. أشكرك من قلبي ... سوف أتابع مدونتك

    ردحذف
  7. تصحيح/ الهلال ليس أول نادي خليجي يحرز الآسيوبه92 .. سبقه نادي خلبجي في 89 / ابحث عن المعلومه وانقل الموثّق / وشكراً على جهدك .. استمتعت بالملف

    ردحذف
    الردود
    1. ترك اللعب بنادي خالد الدايل ومشاري العويران وعبدالله البرقان
      خالد الدايل

      حذف
  8. تقدم لكم شركة الصفا والمروه للخدمات العامة بالخبر والتي تقدم افضل خدماتها بالاستعانة بافضل الامكانيات الحديثة والقدرات الهائلة التي تمكنها من تنفيز جميع دماتها بافضل جودة ممكنة وارخص الاسعار المثالية حيث يتوفر لدي شركة الصفا والمروه جميع الخدمات من تنظيف ومكافحة حشرات وكشف تسربات وتسليك مجاري ورش مبيدات ونقل عفش وفيما يلي سوف نعرض خدمات شركة الصفا والمروه بالخبر

    شركة تنظيف بالخبر
    شركة تنظيف شقق بالخبر

    شركة كشف تسربات المياه بالخبر
    شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر
    شركة تسليك مجاري بالخبر

    ردحذف